الأربعاء، 13 يونيو 2012

متابعة اللحظات الأخيرة من سباق الرئاسة المصري


متابعة اللحظات الأخيرة من سباق الرئاسة المصري

ليلة لم ينم فيها المصريون...ترقب وانتظار....عيون وآذان متربصة ترقب الأرقام التي تعرضها شاشات التلفاز والكمبيوتر....بين لحظة وأخرى يصعد نجم مرشح ويخبو آخر...وينتظر الجميع اللحظة الحاسمة التي ينتهي عندها السباق
بدأ فرز الأصوات بعد غلق اللجان أمام الناخبين في الساعة التاسعة من مساء أمس (الخميس)بعد انتهاء اليوم الثاني من أيام الاقتراع،كان الاقبال ضعيفا بصفة عامة في ساعات النهار الأولى،ليزداد مع قرب موعد الاغلاق.
من أهم أحداث اليوم الأخير الخبر الذي انتشرعن انسحاب عمرو موسى من الانتخابات ،لكن حملته نفت ذلك ووصفت الخبر بالشائعات المغرضة التي تهدف الى التأثير على مركز عمرو موسى في الانتخابات.
وكان ذلك سببا في تبادل الاتهامات بين عمرو موسى وأحمد شفيق متهما كل منهما الآخر بأنه كان جزءا من نظام الرئيس المخلوع.
تم رصد عدة  تجاوزات تمثلت فى توزيع رشاوى انتخابية فى 8 محافظات وهى "الإسكندرية، مرسى مطروح، الشرقية، الجيزة، القاهرة، قنا، الفيوم الغربية"، وقد تراوح سعر الصوت الواحد ما بين 50-150 جنيه
وفي بعض اللجان تم انهاء التصويت والبدء في الفرز قبل الموعد المحدد ،واعترض الناخبون الذين أتوا في اللحظات الأخيرة وتم تدارك الموقف في العديد من اللجان.
عملية فرز الأصوات مستمرة وتشير النتائج الأولية الى تقدم محمد مرسي،أبو الفتوح،حمدين صباحي،أحمد شفيق ،عمرو موسى على غيرهم من المرشحين ،ويتناوب محمد مرسي وأبو الفتوح وحمدين وشفيق على احتلال المراكز الأولى ،بنسب تكاد تتقارب ،مما يجعل من الصعب التنبؤ بأبطال سباق الاعادة.
في محافظة بورسعيد احتل صباحي المركز الأول وشفيق التاني
في الاسكندرية صباحي الأول-أبو الفتوح الثاني
في سوهاج مرسي الأول يليه أحمد شفيق
مرسي الأول وأبو الفتوح الثاني بلجان مركز مطاي بالمنيا
المؤشرات الأولية في الاسماعيلية تشير الى تقدم محمد مرسي ثم حمدين صباحي.
لازلنا ننتظر اسم الرئيس الذي سيكتبه المصريون بدماء شهدائهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق